تفاصيل فشل انتقال زياش في اللحظات الاخيرة

بتاريخ : 2023-02-02

 الثلاثاء 31 يناير 2023، كل شيء كان يسير على ما يرام مع المغربي حكيم زياش، لاعب تشيلسي الإنجليزي، إذ أنه اجتاز الفحص الطبي بنجاح في باريس، وتم تجهيز عقد انضمامه، على سبيل الإعارة، لفريق سان جيرمان، لكن مع مرور الوقت وعدم توصل إدارة النادي الباريسي ببطاقته الدولية من لندن، أدرك النجم المغربي أن هناك شيئا ما ليس على ما يرام، وأن الصفقة في طريقها إلى الفشل، فقرر التدخل ومراسلة مالك النادي شخصيا، الأمريكي توم بوهلي.

لم يكتب لحكيم زياش، اللاعب الدولي المغربي مغادرة لندن، حيث يلعب لنادي تشيلسي، والانتقال إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، إذ أن الصفقة تعثرت في اللحظات الأخيرة من آخر يوم لفترة الانتقالات الشتوية في أوروبا، الثلاثاء 31 يناير 2023، وذلك بسبب فشل النادي اللندني في إرسال الوثيقة الخاصة باللاعب إلى إدارة سان جيرمان عبر نظام "فيفا تي أم أس" قبل الساعة الـ12 من ليلة الثلاثاء 31 يناير 2023.

استنادا لما أوردته مجموعة من المنابر الإعلامية الأوربية، فإن إدارة تشيلسي تُعلل فشل صفقة انقال زياش إلى باريس سان جيرمان، إلى خلل في الكومبوتر حال دون إرسال الوثيقة الصحيحة إلى إدارة النادي الباريسي في الوقت المحدد.

وزعمت المنابر الإعلامية المطلعة على الملف، ومن بينها صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن تشيلسي أرسل، في المرة الأولى، وثيقة خاطئة إلى باريس، وفي المرة الثانية، في حدود الساعة العاشرة ليلا من يوم الثلاثاء 31 يناير، أرسل الوثيقة الصحيحة لكن بدون توقيع، وفي المرة الثالثة، قبيل منتصف الليل، أرسل تشيلسي الوثيقة الصحيحة لكن بدون توقيع مرة أخرى، وفي المرة الرابعة أرسل تشيلسي الوثيقة الصحيحة، بتوقيع صحيح، لكنها بعد فوات الأوان، وبالضبط بعد الساعة الـ12 ليلا.

في هذا السياق، أشارت شبكة "سكاي سبورتس"، إلى أنه بعد إرسال تشيلسي وثيقة زياش الخاطئة في المرة الثانية، في حدود العاشرة ليلا، أدرك اللاعب المغربي أن هناك شيئا ليس على ما يرام، لهذا اضطر إلى التدخل شخصيا، وقام ببعث رسالة نصية إلى الأمريكي تود بوهلي، مالك نادي تشيلسي، لإتمام الصفقة، لكن دون تلقيه أي رد.

ووفي هذا السياق، يشير الصحفي الإنجليزي كافيه صولكول " Kaveh Solhekol" في شبكة "سكاي سبورتس"، إلى أن زياش كان مستعدا لدفع قيمة الصفقة من ماله الخاص، حتى يلعب في نادي باريس سان جيرمان إلى جانب مواطنه أشرف حكيمي، وأيضا الثلاثي ليونيل ميسي ونيمار ومبابي.

الآن، وبعد فشل صفقة زياش، أشارت بعض المنابر الإعلامية إلى أن نادي باريس سان جيرمان، غير مستعد للتعامل، مستقبلا، مع تشيلسي في صفقات اللاعبين، وهذا ما أشار إليه الصحفي كافيه صولكول، استنادا إلى مصادره من داخل إدارة باريس سان جيرمان، إذ قال إن نادي باريس سان جيرمان لن يتعامل مجددا مع نظيره تشيلسي الإنجليزي.

ومن المفترض أن يكون زياش عاد إلى لندن للمشاركة في تداريب فريقه، استعدادا لخوض مباراة أمام فولهام، الجمعة 3 فبراير 2023، برسم الجولة الـ22 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

صوت وصورة

القصيبة إقليم بني ملال..دار الامومة تخلذ الحملة الوطنية لتعزيز الرضاعة الطبيعية.

صوت وصورة

اش هادشي...مقبرة ب البزازة إقليم بني ملال تتحول إلى ضيعة فلاحية .من رخص لذلك؟؟

صوت وصورة

منشطة دوزيم سميرة البلوي والكوميدي صويلح محيحين فبني ملال

صوت وصورة

عرض أزياء القفطان المغربي بمنتزه عين اسردون بني ملال أجواء روعةومشهد بانورامي يستحق الزيارة ولمشاهدة

صوت وصورة

دار الثقافة بني ملال تعرض مسرحية الحيط القصير من تشخيص اللبنانية وفاء ملك شوفو اش قالت على المغاربة

صوت وصورة

ممثلة لبنانية ..تشكر المغاربة و تشكرساكنة بني ملال هذا رايها فيها وتتمنى الفوز للمنتخب المغربي

صوت وصورة

بني ملال.اعطاء انطلاقة العمل بالمنصة الرقمية لاجتياز اختبار الحصول على شهادة مدرسية للسلامة الطرقية

صوت وصورة

بني ملال..جمعية عطاء بلا حدود تحتفي بالمرأة وتتحف الجمهور بفقرات متنوعة امتعت الحاضرين