تأجيل محاكمة المتورطين في ملف مدرسة شرف بسيدي قاسم

بتاريخ : 2024-03-25

أجلت غرفة جرائم الأموال الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالرباط، جلسة محاكمة المتورطين في ملف مدرسة شرف بسيدي قاسم الذي يتابع فيه 12 شخصا في حالة سراح، بينهم مهندسون ومقاولون وأطر تقنية، و مديرين سابقين لأكاديمية التعليم بالغرب.

ويتابع المتهمون بشبهة الفساد المالي مرتبطة بتبديد أموال عامة والتزوير في محررات عمومية والمشاركة في ذلك، كل حسب المنسوب له .

 

وذكر مصدر مطلع، أن قرار تأجيل يرجع إلى عدم حضور أحد المتهمين، ووفاة متهم آخر، ويتعلق الأمر بمدير أكاديمية الغرب سابقا الذي وافته المنية، قبل أسبوعين.

كما عللت المحكمة قرار التأجيل بضرورة حضور المطالب بالحق المدني، الممثل في وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

ويعود الملف إلى سنة 2017 عندما رفعت وزارة التربية الوطنية تقريرا شاملا توصلت به من طرف المفتشية العامة للوزارة حول تلاعبات محتملة رافقت بناء المؤسسة التعليمية المذكورة سنة 2006، وعرضها للخدمة أمام التلاميذ برسم الموسم الدراسي 2007/ 2008، قبل أن تظهر بها لاحقا تصدعات وشقوق وصفت من طرف المختصين بالخطيرة، ما استدعى إغلاقها بعد سنوات قليلة على إحداثها بكلفة مالية كبيرة، حفاظا على سلامة التلاميذ والأطر الإدارية والتربوية، وتفاديا لانهيار البناية بأجنحتها الثلاثة وطوابقها الأرضية والعلوية.

وجرى تحويل تقرير المفتشية العامة لوزارة التربية الوطنية الذي أنجز سنة 2017، إلى النيابة العامة المكلفة بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالرباط، حيث انتهى بين يدي الوكيل العام للملك بالمحكمة نفسها، الذي أحاله بدوره على القاضي المكلف بالتحقيق في الجرائم المالية، قبل أن يستقر القرار على متابعة 12 شخصا في حالة سراح.

صوت وصورة

القصيبة إقليم بني ملال..دار الامومة تخلذ الحملة الوطنية لتعزيز الرضاعة الطبيعية.

صوت وصورة

اش هادشي...مقبرة ب البزازة إقليم بني ملال تتحول إلى ضيعة فلاحية .من رخص لذلك؟؟

صوت وصورة

منشطة دوزيم سميرة البلوي والكوميدي صويلح محيحين فبني ملال

صوت وصورة

عرض أزياء القفطان المغربي بمنتزه عين اسردون بني ملال أجواء روعةومشهد بانورامي يستحق الزيارة ولمشاهدة

صوت وصورة

دار الثقافة بني ملال تعرض مسرحية الحيط القصير من تشخيص اللبنانية وفاء ملك شوفو اش قالت على المغاربة

صوت وصورة

ممثلة لبنانية ..تشكر المغاربة و تشكرساكنة بني ملال هذا رايها فيها وتتمنى الفوز للمنتخب المغربي

صوت وصورة

بني ملال.اعطاء انطلاقة العمل بالمنصة الرقمية لاجتياز اختبار الحصول على شهادة مدرسية للسلامة الطرقية

صوت وصورة

بني ملال..جمعية عطاء بلا حدود تحتفي بالمرأة وتتحف الجمهور بفقرات متنوعة امتعت الحاضرين