اعتقال دركي ورئيس جماعة ضمن عصابة التنقيب على الكنوز

بتاريخ : 2024-03-25

أسقطت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بسميمو، بإقليم الصويرة، أخيرا، عصابتين متخصصتين في التنقيب عن الكنوز، ضمنهما دركي ورئيس جماعة ترابية.
وذكرت المصادر أن عناصر الدرك أوقفت ستة أشخاص، في عمليتين متفرقتين، بكل من جماعتي سيدي أحمد أوحامد وتدزي التابعتين لدائرة سميمو، بعد أن ضبطوا متلبسين وهم يقومون بأعمال حفر من أجل استخراج الكنوز.
وأضافت المصادر أن العملية التي سقط فيها دركي ورئيس جماعة قروية بمنطقة آيت داود، تمت بعد أن حاصر سكان المنطقة المشتبه فيهما، وهما بصدد التنقيب عن الكنوز داخل مسجد عتيق بجماعة سيدي أحمد أوحامد.
وتابعت المصادر أن رئيس الجماعة والدركي، خططا لاقتحام المسجد، بعد أن قصداه نهارا وصليا فيه صلاة العصر، قبل أن يختليا بالإمام ويكشفا له عن غرضهما، وأن المسجد الذي يؤمّ فيه الناس يحتوي على دفائن نفيسة، وأغرياه بأن يكون له نصيب فيها إذا سهّل لهما مهمة الحفر فيه ليلا.
وزادت المصادر أن المشتبه فيهما قصدا المسجد ليلا، إلا أن الإمام الذي اتفقا معه، أخبر أحد معارفه بالموضوع قبل ذلك على سبيل الاستشارة، فما كان منه إلا أن أفشى السر وسط السكان فقرروا محاصرتهم متلبسين.
وأشرف القائد الجهوي للدرك الملكي على عملية إيقاف المشتبه فيهما، خاصة أن أحد الموقوفين دركي ضمن الفصيلة القضائية للمصلحة الجهوية للدرك الملكي، فيما تم إخطار مصالح الشؤون العامة لعمالة الصويرة، والنيابة العامة التي أمرت بالتحقيق معهم في حالة اعتقال، قبل إحالتهما على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية، ليتم إطلاق سراحهما بموجب كفالة وإحالتهما على الجلسة.
وفي سياق متصل، أوقف مصالح درك سميمو في عملية ثانية أربعة أشخاص بمنطقة سيدي بورجي، التابعة لجماعة تدزي، بعد أن حاصرهم السكان متلبسين بالحفر ليلا، في أرض خلاء، ويتم إخطار السلطات المحلية ومصالح الدرك، التي اعتقلت الجميع وحجزت لديهم معدات الحفر وآلات كشف المعادن، ليتم تقديمهم أمام النيابة العامة.

صوت وصورة

القصيبة إقليم بني ملال..دار الامومة تخلذ الحملة الوطنية لتعزيز الرضاعة الطبيعية.

صوت وصورة

اش هادشي...مقبرة ب البزازة إقليم بني ملال تتحول إلى ضيعة فلاحية .من رخص لذلك؟؟

صوت وصورة

منشطة دوزيم سميرة البلوي والكوميدي صويلح محيحين فبني ملال

صوت وصورة

عرض أزياء القفطان المغربي بمنتزه عين اسردون بني ملال أجواء روعةومشهد بانورامي يستحق الزيارة ولمشاهدة

صوت وصورة

دار الثقافة بني ملال تعرض مسرحية الحيط القصير من تشخيص اللبنانية وفاء ملك شوفو اش قالت على المغاربة

صوت وصورة

ممثلة لبنانية ..تشكر المغاربة و تشكرساكنة بني ملال هذا رايها فيها وتتمنى الفوز للمنتخب المغربي

صوت وصورة

بني ملال.اعطاء انطلاقة العمل بالمنصة الرقمية لاجتياز اختبار الحصول على شهادة مدرسية للسلامة الطرقية

صوت وصورة

بني ملال..جمعية عطاء بلا حدود تحتفي بالمرأة وتتحف الجمهور بفقرات متنوعة امتعت الحاضرين